بلاغ صحفي رقم (203) بتاريخ 16-8-2006م

بلاغ صحفي رقم (203) بتاريخ 16-8-2006م

بلاغ صحفي

بلاغ صحفي رقم (203) بتاريخ 16-8-2006م بشأن الاجتماع الطارئ للوقوف على آخر المستجدات في محاولات المدعوى روبن بيري

برئاسة الأخ/ عبدالله محمد راجح رئيس نقابة المحامين – فرع صنعاء عقدت الجمعية العمومية اجتماعاً طارئاً يومنا هذا الأربعاء 16/8/2006م للوقوف على آخر المستجدات في محاولات المدعو/ روبن بيري الاسترالي الجنسية الساعي لإنشاء فرع في الجمهورية اليمنية لكيان وهمي يسمى (نقابة المحامين الأمريكيين) في مخالفة صريحة لأحكام النصوص الدستورية والقانونية.

يتأسس تصدي نقابة المحامين اليمنيين – فرع صنعاء- على واجباته الوطنية والمهنية لمنع المساس باستقلالية اليمن وسيادته وكرامته وقوانينه، والمساس بمهنة المحاماة والإساءة إليها.

وبعد نقاش مستفيض ومثمر للأبعاد العديدة والأضرار الجسيمة – وطنياً ومهنياً- المترتبة عن فتح مكتب لذلك الكيان الوهمي، عبّر الجميع عن تأييدهم المطلق لما قام به مجلس نقابة المحامين- فرع صنعاء وأكدوا على حقه في اتخاذ كل إجراء قانوني ضد أي شخص أو جهة تدعم روبين بيري وتشجعه على مطامعه الخرقاء.

في هذه المناسبة ثمن المجتمعون تثميناً عالياً دور الجهات التي وقفت سدَّاً منيعاً في وجه روبن بيري ومن معه، بخاصة الأخوة في وزارة العمل والشئون الاجتماعية، والدكتور/غازي الاغبري وزير العدل الذي أكد في لقاء صباح اليوم 16/8/2006م على أن نقابة المحامين اليمنيين هي صاحبة الحق قانوناً بالتفاوض والتنسيق مع أي نقابة أو جمعية أجنبية تعني بالمحاماة وفقاً للقانون رقم (31) لسنة 1999م بشأن تنظيم مهنة المحاماة.

نقابة المحامين – فرع صنعاء

الأربعاء: 16/8/2006م

Comments

No comment yet.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *